cover

مؤتمرات قادمة: المحفل العلمي الدولي بماليزيا نوفمبر 2017 - الريادة الأكاديمية

خلال الفترة من 19-23 نوفمبر 2017م.

 

تشهدُ أيامُنا هذه تطورًا مُتسارِعًا في العلومِ الإنسانيةِ والاجتماعيةِ ، وفقَ مناهجَ علميةٍ متطورة. ومن هُنا جاءَ هذا ( المؤتمر الدولي الأول للاتجاهات الحديثة في العلوم الإنسانية والاجتماعية ) ؛ ليكونَ رائدًا في استشرافِ المستقبلِ ، والاطلاعِ على الرؤى المعاصِرة ، والاتجاهاتِ الحديثة في العلوم الإنسانيةِ والاجتماعية.


إن اعتقاداتِنا وعباداتِنا وأخلاقَنا منبثقةٌ من معين الوحي الصافي ، وموافقةٌ لنهج الإسلام الصحيح . ونحنُ بواسطةِ تخصصِ الدراساتِ الإسلاميةِ نتعرفُ على معالمِ الإسلامِ الفذَّة : إصلاحًا وشموليةً ووسطيةً ، وعبر هذه الدراسةِ ندرك أسرارَ العِزة في الحضارةِ الإسلاميةِ ، وسبلَ الارتقاءِ بالأمة


يُعدُّ مُوضوعُ “التنمية المستدامة” قَضيةً عالمية ً، تستحوذُ على اهتمامِ الدُّولِ والحكوماتِ بشكلٍ عام ، والعلماءِ والخبراءِ والباحثين بشكلٍ خاصٍّ في إطار السَّعيِ إلى التخفيفِ من الأضرار، التي تلحق بالأرضِ ، والمواردِ الطبيعيةِ الموجودةِ نتيجة التطورِ الصناعي. وضعت الأمم المتحدة سبعَةَ عشرَ هدفًا لتحقيق التنمية المستدامة التي اعتمدها قادةُ العالمِ في أيلول/سبتمبر 2015 في قمةٍ أمميةٍ تاريخية.


مُؤتمرُ الاتجاهاتِ الحديثةِ في العلومِ التطبيقيةِ هو واحدٌ من مُؤتمراتِ المحفل ، يتناول محاورَ عِدة ؛ لتطبيقِ المعرفةِ في أحدِ حقولِ العلومِ الطبيعيةِ لحلِّ مشاكلَ عملية ، وهو يوفرُ فرصةً فريدةً للباحثين ، والممارسين ، وصُنَّاعِ القرارات ؛ لاستكشافِ مُستقبلِ الابتكاراتِ والتحدياتِ المهمة . ويُعدُّ المؤتمرُ منصةً للمناقشةِ ، وتبادلِ المعارف ، تركزُ على اتجاهاتِ السوقِ ، والتطوراتِ ، والمشاريعِ ، والتكنولوجيا ، والابتكارِ في هذا القطاع . وسيجد المشاركونَ فيه فرصةً لتبادلِ خبراتهم في العروضِ الشفهية ، أو الملصقاتِ في مجالاتٍ منوعة ، وتحديدِ مجالاتِ التعاونِ الممكنة .


تتميزُ الظروفُ العالميةُ الراهنةُ بكثرةِ النزاعاتِ والصراعات ، لا سيما في الشرقِ الأوسط ، وبعضِ المناطقِ من آسيا وإفريقيا ، مما تُسبِّب ، ويَتسبَّبُ في تشردِ ملايينِ الأشخاصِ سنويًّا . في حين تعاني الكثيرُ من المنظمات الإغاثية من صعوباتٍ وتحدياتٍ بالغةٍ في عملها ، وتعاني بعضُ المناطقِ من غيابِ هذا النوعِ من المنظمات ، أو ضَعف دورها بصورةٍ تجعل وجودَها من عدمهِ سواء


للاطلاع على تفاصيل المؤتمرات يمكن الرجوع لصفحة المحفل على الرابط التالي:

رابط المحفل العلمي الدولي

 

عن الكاتب

%d مدونون معجبون بهذه: